=اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق، وارزقهم من يقودهم إلى رضاك في الدنيا والآخرة، ويرفع راية دينك في الأرض على سائر الأديان. =اللهم انصر عبادك المؤمنين على أعدائك وأعدائهم المعتدين - من اليهود والنصارى والمشركين والمنافقين -وأنزل بهم بأسك وأرنا فيهم عجائب قدرتك. =اللهم اطمس على أموالهم، واشدد على قلوبهم فإنهم قد كفروا بك واعتدوا على عبادك المؤمنين بما أنعمت عليهم، اللهم اجعل ما ينفقونه من أموالهم في الصد عن سبيلك والاعتداء على خلقك، حسرة في قلوبهم إلى يوم يلقونك. =اللهم يا منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، اهزمهم، اللهم أرسل عليهم جندا من جندك الذين لا يعلمهم سواك، واهزمهم كما هزمت الأحزاب قبلهم. =اللهم، شتت شملهم وفرق جمعهم واجعل بأسهم بينهم وأشغلهم بأنفسهم واقتلهم، وأخرجهم من ديار المسلمين مقهورين ذليلين حقيرين، خزايا ندامى موتورين. =اللهم فك أسر المأسورين، وادفع عنهم، وارفع قدرهم، وأعزهم في دنياهم وآخرتهم، وأذل أعداءهم الذين ظلموهم، في الدنيا والآخرة يا قوي يا عزيز يا رب العالمين. =يا من أهلكت قوم نوح وعاد وثمود وصالح وشعيب، وأهلكت فرعون الذي علا في الأرض وقومه، وكل جبار معتد، أهلك كل عنيد وجبار ومعتد وظالم واكف عبادك المسلمين منهم بما شئت. =يا من تقول للشيء كن فيكون، دمر هؤلاء المعتدين الذين علوا في الأرض وأفسدوا فيها وأهلكوا الحرث والنسل، فأنت أعلم بضعفنا وأرحم بنا من أنفسنا، فليس لنا من يدفع عنا سواك يا حي يا قيوم يا رب العالمين. وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.({قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ (54) وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ (55) وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (56)}) النور
(02)سافر معي في المشارق والمغارب :: (01)سافر معي في المشارق والمغارب :: (012)سافر معي في المشارق والمغارب :: (011)سافر معي في المشارق والمغارب :: (010)سافر معي في المشارق والمغارب :: (017)تابع للقاعدة الثامنة :: (09)سافر معي في المشارق والمغارب :: (016)التزكية الربانية :: (08)سافر معي في المشارق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


خسارة الأمم بتركنا الجهاد والدعوة …! (1)

خسارة الأمم بتركنا الجهاد والدعوة …! (1)

ركبنا أنا والأخ فهد الفلسطيني من مدينة ستوكهولم إلى مدينة هلسنكي السفينة " ماريلا ) على السفينة " ماريلا " التي خاضت بنا بحر البلطيق ، وهي أضخم سفينة ركاب في العالم آنذاك. وكان ذلك بتاريخ 23/12/1407هـ
وتسمى : (ماريلا) " MARIELLA " بها 834 غرفة مجهزة بالهاتف والتلفزيون والاتصال الخارجي.
وهي ثمانية طوابق.
وتربط هي وأختها الصغيرة واسمها أولومبيا ( OLYMPIA ) بين ستوكهولم وهلسنكي.
بنيت سنة 1985م في مدينة توركو ( TURKU ) وهي مشهورة ببناء السفن في فنلندا.
طول الباخرة 177متراً، وعرضها 29متراً.
وحمولتها 36200طن.
سرعتها 22عقدة بحرية.
عدد ركابها الذي تتسع له ( 2500 ).
مجموع غرفها : 2372.
تتسع لستمائة سيارة صغيرة ولاثنتين وستين سيارة شاحنة كبيرة، وعلو مكان السيارات 8،4 متر.
وهي تعمل صيفاً وشتاءاً-يعني أنها كاسحة للثلج.
ويوجد في الطابق السادس دكاكين حرة، أي بدون ضرائب، ومطعم ومقهى.
والطابق السابع فيه مطعم من نوع الدرجة الأولى، وناد ليلي للرقص والشرب والعربدة وكذلك في الطابق الثامن، وبه قاعة كبيرة مجهزة بمقاعد كثيرة تتسع لثلاثمائة شخص، وحولها غرف ( 15 غرفة ) كل غرفة تتسع لخمسة عشر شخصاً، وفيها تلفونات وتلفزيونات وهي قاعة عرض سينمائي وقاعة اجتماعات تعقد فيها المؤتمرات.
ترجم لي هذه المعلومات الأخ فهد.
وقد هالني أمر هذه السفينة صنعا وفخامة ، وأغاظني ما يزاول فيها من منكر ، وقلت في نفسي : متى سيكون لأمتي هذا التقدم الصناعي ؟ ومتى سيكونون حماة للعقيدة والأخلاق في الجو والبر والبحر ؟ وأين قادة المسلمين وعلماؤهم وأغنياؤهم من دعوة هذا العالم إلى الله ، اقتداء برسولنا صلى الله عليه وسلم ، وأصحابه رضي الله عنهم ، ولتصوير هذا الشعور قلت في هذه السفينة قليلاً من أبيات الشعر التي جادت بها القريحة آنذاك، وهي:
[sh]
سيري فأنت على الإله دليل=لولا الإله لما بنتك عقول
سيري فقد أثقلت بالنعم التي=لم يدر عنها قيصر أو قيل
يا ليت قومك شابهوا بقلوبهم=صم الصخور إذا أتى التنزيل
أو ليت قومي تابعوا في سيرهم= نهج النبي فلم يصبنا أفول
يا ليت فينا الأشعري وصنوه= أو "خالداً " يقفوه هذا الجيل
لو كان ذا أو ذاك كنت مثابة=للحق ليس بك الضلال يصول
[/sh]






السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

9200017

عداد الصفحات العام

1428

عداد الصفحات اليومي