﴿۞ أَوَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَیَنظُرُوا۟ كَیۡفَ كَانَ عَـٰقِبَةُ ٱلَّذِینَ كَانُوا۟ مِن قَبۡلِهِمۡۚ كَانُوا۟ هُمۡ أَشَدَّ مِنۡهُمۡ قُوَّةࣰ وَءَاثَارࣰا فِی ٱلۡأَرۡضِ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُ بِذُنُوبِهِمۡ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ ٱللَّهِ مِن وَاقࣲ ۝٢١ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ كَانَت تَّأۡتِیهِمۡ رُسُلُهُم بِٱلۡبَیِّنَـٰتِ فَكَفَرُوا۟ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُۚ إِنَّهُۥ قَوِیࣱّ شَدِیدُ ٱلۡعِقَابِ ۝٢٢﴾ [غافر ٢١-٢٢]
(030) سافر معي في المشارق والمفارب :: (02) حوارات مع مسلمين جدد :: (01) حوارات مع مع مسلمين جدد :: (029)) سافر معي في المشارق والمغارب :: (028) سافر معي في المشارق والمغارب :: (027) سافر معي في المشارق والمغارب :: (026) سافر معي في المشارق والمغارب :: (025)سافر معي في المشارق والمغارب :: (024) سافر معي في المشارق والمغارب وصيد ثمين! :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


( 025) سافر معي في المشارق والمغارب

( 025) سافر معي في المشارق والمغارب

زيارة دولة أندونيسيا عام 1426ﻫ

ما تم في زيارتي لإندونيسيا عام 1426ﻫ :

هذه آخر زيارة قمت بها لإندونيسيا عام 1426ﻫ وقد استغرقت الزيارة شهرين، ومن النشاطات التي يسرها الله في هذه السنة المحاضرات التي طلبها مني الإخوة الطلاب الذين تخرجوا في الجامعة الإسلامية وبعض الجامعات العربية.

فضيلة الأستاذ عبد الله قادري الأهدل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع التحية....

نفيدكم علماً أن محاضرتكم اليوم (10/7/2005) ستكون في الساعة الثالثة والربع عصراً. وسيأخذكم الأخ مشفع والأخ شمسوري في الساعة والثانية والنصف تقريباً. أن موعد المحاضرة لمكتب الهيئة الشرعية يؤجّل إلى يوم الثلاثاء 19/07/2005 ويكون يوم الأبعاء 13/07/2005 للمسؤولين من مناطق جاوة الغربية (محاضرة زائدة مما أعطيناكم)..هذا وشكرا لكم....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تلميذكم
أحمد زين الدين بصيران

جداول المحاضرات للدكتور عبد الله قادري الأهدل

الرقم المشاركون الموضوع المقترح التاريخ الوقت
1 مكتب التربية ومكتب الشباب المحافظة على منهج التربية في المحور المؤسسي الثلاثاء:
5/7/2005
5 مكتب الأخوات تفعيل دور الأخوات في الدعوة الشعبية الخميس:
7/7/2005
4 مكتب السياسة العامة والقانون
أعضاء مجلس النواب المركزي
لجنة الانتخاب تزويد روحي وفكري للإخوة في البرلمان ليؤدي دورهم الدعوي والتربوي بجانب دورهم السياسي والجماهيري من خلال تعاملهم مع الآخرين الجمعة:
8/7/2005
مكتب اللجنة الاجتماعية
مكتب الاقتصاد وتكنولوجيا ضوابط وضع البدائل الإسلامية والاستفادة الفعالة من المشاركة السياسية الأحد:
10/7/2005 الساعة الثالثة ظهرا
6 مكتب إدارة الولايات
جاكرتا
بانتين
جاوى الغربية طرق وأساليب لرعاية التنظيم الدعوي وبناء القدرة على المكاتب الإدارية (مكاتب الولايات). الاثنين:
11/7/2005 الساعة الثانية ظهرا
2 المسؤولون من مناطق جاوى الغربية مسؤولية القيادات والمسؤولين في المحافظة على أصالة الدعوة وتطويرها. الأربعاء:
13/7/2005 الساعة الثانية ظهرا


7 العاملون والعاملات
أعضاء مجلس النواب بجاكرتا أهمية الشعور بالمسؤولية في الدعوة في إطار شروط الانتساب السبت:
16/7/2005 الساعة التاسعة صباحا
9 الإخوة والأخوات من منطقة ديفوك (Depok). كيفية المحافظة على القوة الروحية بعد حيازة النصر السياسي الأحد:
17/7/2005 الساعة التاسعة صباحا
< الهيئة الشرعية الفتوى والقضاء ؛ آدابها وضوابطها الثلاثاء:
19/7/2005 الساعة العاشرة صباحا
ملتقى خريجي معهد العلوم الإسلامية والعربية جاكرتا. حول دور الطلاب الشرعيين الأربعاء :
20/7/2005 بعد الظهر
ملتقى الدعاة من رابطة الدعاة الإندونيسيين أهمية الإخلاص للدعاة السبت :
23/7/2005
بعد الظهر

عقد حزب العدالة والرفاهية مجلس الشورى الوطني [العام]..

من نشاطات حزب العدالة والرفاهية في الفترة التي كنت في جاكرتا انعقاد مجلس شورى الحزب العام، ويسمونه "الشورى الوطني" ولم أحضره، بسبب اللغة التي لا ناقة لي فيها ولا جمل، وقد طلبت منهم إعطائي خلاصة لتكون ضمن المعلومات التي أسجلها هذا العام، فزودوني بالنسخة العربية، وهي مختصرة:

حزب العدالة والرفاهية [مجلس الشورى]

حزب دعوي متين من أجل خدمة وقيادة الشعب.. وقائع من فعاليات الشورى الوطني الأول لحزب العدالة والرفاهية..

فرحة وحبور, وحماس غامر, وأمل وافر هي كل ما ملئت أجواء الشورى الوطني الأول لحزب العدالة والرفاهية الذي انعقد في جاكرتا من 19 إلى 25 جمادى الأخر 1426 الموافق لتاريخ 25 إلى 31 يوليو 2005. والذي شارك فيه جميع ممثلي فروع الحزب في 33 محافظة و431 بلدية كما شارك فيه جميع نواب الحزب في البرلمان الوطني وبرلمانات المحافظات والبلديات والذين يبلغ عددهم 1102 نائب.

إن مهمة مؤتمر الشورى الوطني الأول هو تحديد الرؤية المستقبلية وبلورتها إلى مستهدفات وخطط استراتيجية لفترة 5 سنوات قادمة (2005 – 2010), هذا إلى جانب القيام بتعديلات النظام الأساسي للجماعة ونقله إلى دستور ولوائح الحزب كواحد من أبرز متطلبات المرحلة.

ولكن فعاليات مؤتمر الشورى الوطني الأول تجاوزت هذه المهمة الأساسية لتحتوى عدداً غفيراً من الأنشطة والبرامج, فهناك 11 ملتقى في القضايا التربوية والتنظيمية والإدارية والسياسية التي تضم ممثلي فروع الحزب, وهناك ندوات علمية مفتوحة في شؤون السياسة والاقتصاد والتكنولوجية والتعليم والصحة والتي شارك فيها عدد من كبار الخبراء والمفكرين مثل يعقوب أوتاما (رئيس تحرير جريدة كومباس وهي أكبر جريدة في إندونيسيا) والدكتور جميس فوكس (الخبير الأسترالي عن إندونيسيا من جامعة أستراليا الوطنية) والدكتور محمد قدري من المركز الإندونيسي للبحوث.

وهناك مهرجانات تجارية ومهرجانات ثقافية فنية للأناشيد الإسلامية والفنون التقليدية, وهناك مسابقات وخدمات اجتماعية مثل التبرع بالدم وهناك برنامج ليلة الكتيبة.






السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12426621

عداد الصفحات العام

461

عداد الصفحات اليومي