﴿وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ مِنكُمۡ وَعَمِلُوا۟ ٱلصَّـٰلِحَـٰتِ لَیَسۡتَخۡلِفَنَّهُمۡ فِی ٱلۡأَرۡضِ كَمَا ٱسۡتَخۡلَفَ ٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِهِمۡ وَلَیُمَكِّنَنَّ لَهُمۡ دِینَهُمُ ٱلَّذِی ٱرۡتَضَىٰ لَهُمۡ وَلَیُبَدِّلَنَّهُم مِّنۢ بَعۡدِ خَوۡفِهِمۡ أَمۡنࣰاۚ یَعۡبُدُونَنِی لَا یُشۡرِكُونَ بِی شَیۡـࣰٔاۚ وَمَن كَفَرَ بَعۡدَ ذَ ٰ⁠لِكَ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ هُمُ ٱلۡفَـٰسِقُونَ﴾ [النور ٥٥]
(017)الدعوة إلى الإسلام في أوربا :: (018)سافر معي في المشارق والمغارب :: (014)ما المخرج :: (016)الدعوة إلى الإسلام في أوربا :: (017)سافر معي في المشارق والمغارب :: (015)الدعوة إلى الإسلام في أوربا :: (013)ما المخرج :: (014)الدعوة إلى الإسلام في أوربا :: (016)سافر معي في المشارق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


(027)سافر معي في المشارق والمغارب

(027)سافر معي في المشارق والمغارب

تكملة المعلومات عن المؤسسة الإسلامية في مدينة لستر

ولا تزال المؤسسة تقوم بالتحقيقات والدراسات العلمية في المواضيع التالية:

1 ـ الاقتصاد الإسلامي.
2 ـ الحوار الإسلامي المسيحي.
3 ـ الإسلام والمسلمون في أوروبا.
4 ـ الإسلام والمسلمون في روسيا.
5 ـ النهضة الإسلامية.
6 ـ الإسلام والإعلام الغربي.
7 ـ كتابات مفكري المسلمين، مثل كتب الإمام ابن تيمية...
8 ـ كتب الحديث والسيرة النبوية.
9 ـ الأدب والمطبوعات الإسلامية في اللغات الأوروبية.
10 ـ مركز الوثائق الإسلامية.
8 ـ مشروع رصد النشاطات والدراسات المسيحية في العالم الإسلامي:

وهو مشروع فريد من نوعه في العالم الإسلامي، حيث يقوم بدراسة ومتابعة نشاطات الهيئات التبشيرية (التنصيرية) وذلك من مصادرها المسيحية الأصلية، وقد قامت المؤسسة بطبع ونشر كتاب وسبعة عشر تقريرا، تلقي الضوء على الوضع التبشيري في كثير من أهم مناطق العالم الإسلامي والإفريقي، وكذلك تقوم المؤسسة بإعداد عشرة بحوث أخرى في هذا المجال. والجدير بالذكر أن المؤسسة تصدر مجلة شهرية تدعى (فوكس) لبيان نتائج الرصد والمتابعة تلك.

9 ـ مجلة رصد الكتب المتعلقة بالعالم الإسلامي:

هي مجلة فصلية تصدرها المؤسسة، وتقوم بتلخيص ونقد كل الكتب الصادرة عن الإسلام مؤخرا باللغات الأوروبية، سواء من قبل المؤلفين والناشرين المسلمين أو غير المسلمين، وهكذا تقوم هذه المجلة بكشف كل جديد في عالم يكتب للقراء المسلمين وسواهم، وتشير إلى كل تشويه في كتاب حديث. إن هذه المجلة هي الوحيدة في العالم من هذا المضمار، وقد تسابقت الجامعات والمعاهد والباحثون إلى الاشتراك بها واقتنائها.

10 ـ المكتبة الإسلامية:

توجد بالمؤسسة مكتبة إسلامية، تحتوي على عشرة آلاف كتاب عن الإسلام والفكر الغربي، وهي بالإنجليزية والعربية والأردية والفارسية والتركية وغيرها من اللغات.

العاملون في المؤسسة:

على الرغم من هذه الجهود المتشبعة في مختلف المجالات، فإن عدد العاملين في المؤسسة ما يزال محدودا، والعاملون يتكونون من:
أ ـ رئيس (وهو المؤسس) البروفيسور خورشيد أحمد.
ب ـ المدير العام المهندس خرم جاه مراد.
ج ـ إدارة المؤسسة وتضم سبعة أعضاء.
د ـ الباحثون، وهم سبعة من ذوي الكفاءات العلمية المتخصصة.
ﻫ ـ طلاب البحوث العلمية، وهم ثلاثة طلاب.
و ـ الأساتذة الزائرون: ويختلف عددهم من وقت لآخر، ولدينا هذا العام باحثان زائران. [الغريب أن النشرة لا يوجد فيها ما يدل على تاريخ صدورها]. ثم استطردت النشرة في تفصيل مشاريعها الحالية والجديدة في خمسة عشر مشروعا، كثيرا منها ما يتعلق بالمجالات السابقة وتطويرها.








السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

10565600

عداد الصفحات العام

6858

عداد الصفحات اليومي